إداري و معاملات حكومية

كل ما يخص مكتب تصديقات وزارة الخارجية ومواعيد العمل 2024

مكتب تصديقات وزارة الخارجية

وزارة الخارجية هي الوزارة المسؤولة عن علاقات مصر الخارجية والتعبير عن السياسة الخارجية المصرية وحماية مصالح الدولة المصرية ومصالح المواطنين المصريين بالخارج، فضلاً عن تمثيل الدولة المصرية لدى الدول الأخرى والمنظمات الدولية ومن خلال مقال اليوم سنتعرف على تفاصيل مكتب تصديقات وزارة الخارجية وكل ما يخصه .

مكتب تصديقات وزارة الخارجية

وغالبية المصريين المقيمين في الخارج حين عودتهم لاجازات قصيره أو حتى عودتهم نهائيا يترددون فورا على مكتب تصديقات وزارة الخارجية وهذا من أجل التصديق على المحررات الخاصة بهم ومن الجدير بالذكر أن تلك النقطة تحتوي على الكثير من المعلومات وسنتناول كافة المعلومات حول مكتب تصديقات وزارة الخارجية من خلال مقال اليوم.

وسوف نوضح في هذه المقالة الآتي التصديق على المحررات في مكتب تصديقات وزارة الخارجية، أنواع المحررات التى تتولى البعثة التصديق عليها وشروط قبول البعثة التصديق على كل منها في مكتب تصديقات وزارة الخارجية، الإجراءات اللازمة للتصديق على التوقيعات والأختام في مكتب تصديقات وزارة الخارجية، طريقة التصديق على

المستندات والمحررات في مكتب تصديقات وزارة الخارجية بجمهورية مصر العربيه، من الخطأ القول توثيق شهاده من وزارة الخارجية والصحيح تصديق شهادة من وزارة الخارجية، كيف يتم توثيق شهادة التخرج من الخارجية، كيف اوثق شهادة الثانوية العامة، عناوين مكاتب تصديق التابعة لوزارة الخارجية داخل القاهرة وخارجها.

تقدم اليكم منصة المحامي الرقمية محامين علي اعلي مستوي من الخبرة والكفاءة في هذا الموضوع

لا تتردد لحظه في التواصل معنا اضغط هنا 

او تواصل معنا علي الرقم التالي : 01019252393

ما هو تصديق المستندات

التصديق على التوقيعات والأختام هو عمل اجرائى لا يتعرض لموضوع المحررات أو لصحة مضمونها ، مالم يكن هذا المضمون بطبيعة الحال مخالفا للنظام العام والاداب ، أو كان ظاهره البطلان ، فالتصديق هو اقرار بصحة توقيع ذوى الشأن على ما يقدمونه من محررات ( مثل التوكيلات والاقرارات الصادرة منهم ) وكذلك بصحة الأختام التى قد تقترن بهذه التوقيعات.

1- يتم التصديق على هذه التوقيعات داخل جمهورية مصر العربية من قبل وزارة الخارجية لارسالها إلى دول أخرى ولا يعتد بهذا المستند أو التوقيع خارج الجمهورية إلا بتصديق من وزارة الخارجية .

ـ يجب التصديق على المستندات والشهادات التى تصطحبها معك للخارج من اقرب مكتب تصديقات ــ بالقاهرة الكبرى أو بالمحافظات وذلك حتى يتسنى لبعثاتنا بالخارج التصديق عليها وقبل تقديمها لسلطات الدولة الأجنبية .

2- في حالة التصديق على التوقيعات والاختام من خارج جمهورية مصر العربية يتم التصديق عليها من قبل القنصليات الموجودة في كل دولة والتابعة لوزارة الخارجية المصرية.

ـ يجب التصديق على المستندات والشهادات التى تصطحبها معك عند عودتك لأرض الوطن من بعثاتنا في الخارج حتى يتسنى لمكاتب التصديقات في مصر قبولها والتصديق عليها قبل تقديمها للجهات المعنية بجمهورية مصر العربية .

مع ملاحظة :
أنة لا يعد تصديق المكتب العمالى على هذه المستندات كافياً لاعتماده بمعرفة مكاتب تصديقات وزارة الخارجية أن المستندات التى تصحبها معك عند العودة لأرض الوطن لابد أن تشمل سلسلة التصديقات انتهاء بالتصديق عليها من وزارة الخارجية أو من خلال مكتب تصديقات وزارة الخارجية

أنواع المحررات التى تتولى البعثة التصديق عليها وشروط قبول البعثة التصديق على كل منها في مكتب تصديقات وزارة الخارجية

1 ـ الوثائق والاشهادات الصادرة والمصدق عليها من سلطات جمهورية مصر العربية بشرط أن يكون مشتملا على سلسلة من التصديقات تنتهى بتصديق وزارة الخارجية المصرية ( الادارة القنصلية ) .

2 ـ الوثائق والاشهادات الصادرة من السلطات المحلية بشرط أن يكون مشتملا على سلسلة من التصديقات تنتهى بتصديق وزارة الخارجية الدولة الصادرة منها مثال ذلك الأحكام القضائية .

كما يشترط لكل من الاشهادات والوثائق السابقة أن تكون أصلية ، فاذا كانت صورا وجب أن تكون هذه الصور مصدقا عليها من السلطة التى أصدرت الأصل .

مواعيد عمل مكتب تصديقات وزارة الخارجية الترجمان

مع ملاحظة أن الشهادات الدراسية يلزم التصديق عليها من المكتب الثقافي (المصرى) في الدولة الصادرة منها ثم تقدم للقنصلية للتصديق عليها.

3 ـ توقيعات المواطنين المصريين المتواجدين في دائرة اختصاص البعثة على ما يحررونه من توكيلات للغير بمختلف أنواعها أو إقرارات تصدر منهم دون أدنى مسؤولية على القسم القنصلى عن محتوياتها.

ويشترط لقبول التصديق بالنسبة لتوقيعات المواطنين التحقق من شخصية المواطن وألا يكون موضوع التصديق ظاهر البطلان أو مخالفا للنظام العام والاداب او يتضمن أى تعريض أو مساس بجمهورية مصر العربية أو الدول الأخرى .

4 ـ المحررات والوثائق الخاصة بالأجانب لاستخدامها في مصر بشرط التصديق عليها من الخارجية التابع لها الشخص الاجنبى أو من قبل مكتب تصديقات وزارة الخارجية

الإجراءات اللازمة للتصديق على التوقيعات والأختام في مكتب تصديقات وزارة الخارجية:

1 ـ الأصل في اجراء التصديق على توقيع المواطن هو حضور المواطن شخصيا أمام الموظف المختص والتوقيع أمامه على المحرر المطلوب التصديق عليه بعد تقديم ما يثبت شخصيته ( جواز السفر المصري ) وتدوين بيانات إثبات الشخصية بالمحرر المطلوب التصديق عليه ، ثم سداد الرسم المطلوبة  .

2 ـ وفي حالة تعذر حضور المواطن للتوقيع أمام المختص بالقسم القنصلي وتخفيفا على المواطنين المقيمين بعيدا عن مقر القنصلية ويرغبون في إجراء التصديق على ما يحررونه من توكيلات أو إقرارات وخلافه فإنه يمكن أداء هذه الخدمة لهم بريديا كما يلي :

أ ـ يقوم بالتوقيع على المحرر المطلوب التصديق عليه أمام الـ الموظف المختص والذي عليه إثبات بيانات تحقيق شخصية المواطن وما يفيد بأنه حضر ووقع أمامه

ب ـ يحصل المواطن على تصديق الخارجية أو سكرتير عام الولاية على صحة توقيع وخاتم الـ الموظف المختص .

ج ـ يتم إرساله إلي القسم القنصلي للتصديق على توقيع وخاتم الخارجية على المحرر المقدم من المواطن مرفقا به.

مكتب تصديقات وزارة الخارجية الميريلاند مواعيد العمل

– بالرسوم المطلوبة .

– مظروف فارغ باسم وعنوان صاحب الشأن ليعاد المحرر بعد التصديق عليه ، على أن يكون خالص الرسوم البريدية .

– صورة طبق الأصل من صفحات جواز سفر صاحب الشأن بعد التوقيع على الجواز في المكان المخصص لذلك في صفحة 7 من الجواز بنفس التوقيع على المحرر.

ملاحظات هامة على التصديق على التوقيعات والأختام الخاصة بالتوكيلات في مكتب تصديقات وزارة الخارجية:

الموكل والموكل اليه

يمكن أن يصدر التوكيل من شخص أو عدة الى شخص واحد أو عدة أشخاص على أن ينص في التوكيل أنهم مجتمعين أو منفردين ، وفي هذه الحالة يتم تقدير الرسوم المحددة عن كل شخص وقع على التوكيل.

و يمكن ان يشترط في التوكيل عدم الالغاء الا موافقة الموكل اليه أو بموافقة الطرفين معا .

موضوع التوكيل :

التوكيل العام يعطى تفويض واسع النطاق للموكل اليه وينصح بعدم اللجوء اليه الا في حالة الثقة الكاملة في الموكل وعند الضرورة فقط. ويفضل أن يكون التوكيل محدد الموضوع بقدر الامكان

( توكيل خاص ) .

هذا ويمكن التعديل في صيغة التوكيل العام بحذف بعض العبارات منه أو اضافة بعضها اليه بشرط توقيع الموكل بجانب ما تم .

بعض الجهات مثل البنوك لا تقبل التوكيل العام في سحب مبالغ من الحساب وتطلب توكيل خاص محدد المبلغ ، وفي حالة الرغبة في استخدام التوكيل العام في السحب من البنوك لابد أن يضاف اليه ما يفيد ذلك مثل عبارة

(وللوكيل الحق في سحب وإيداع أية مبالغ من كافة أنواع الحسابات وشهادات الاستثمار الخاصة بى بكافة البنوك المصرية). على أن يكون توقيعه على التوكيل المقدم للبنوك في جميع الأحوال مطابقا لتوقيعه في المبلغ للبنك ، حيث أن اختلاف التوقيع يؤدى الى رفض البنك الصرف حتى ولو كان مصدقا عليه من كافة الجهات المختصة. كما أن هناك بعض الأمور لا يقبل فيها التوكيل العام مثل الأحوال الشخصية ( الزواج ـ الطلاق ) والتجنيد ويلزم أن يحرر توكيل خاص بها.

بعض النواحي الشكلية الهامة في التوكيل

من المهم أن يكون التوكيل محررا بخط واضح ومقروء وألا يكون به كشط أو تحشير أو أماكن فراغ يمكن أن يضاف بها أى عبارات او كلمات تغير من مضمون التوكيل .ويجب أن يكون التوكيل أصلا وليس صورة ، وليس بالضرورة أن يكون التوكيل مطابقا للنماذج الواردة في هذا الموضوع حيث أن جميعها للاسترشاد بها وللتسهيل على المواطنين ما عدا

الغاء التوكيل حيث يلزم أن يكون بنفس النص الوارد في هذه النماذج نظرا لأنه يتضمن التزاما قانونيا على الموكل بابلاغ الموكل اليه بالغائه التوكيل السابق صدوره منه بالطرق القانونية وليس على القنصلية مسئولية ابلاغ الموكل اليه .

مواعيد عمل مكتب تصديقات وزارة الخارجية المصرية

في بعض الاحيان يرفض الموثق العام  التوقيع علي التوكيلات والاقرارات المكتوبة باللغة العربية لعدم فهمه محتواها وفي هذه الحالة يمكن اما التصديق عليها من موثق على علم باللغة العربية أو أن يتم تحرير التوكيل أو الاقرار بكل من اللغتين العربية والانجليزية في صفحة واحدة ثم التصديق عليها من الموثق العام ثم اتخاذ باقى الاجراءات السابق الاشارة اليها .

التصديق على التوقيعات والأختام هو عمل اجرائى لا يتعرض لموضوع المحررات أو لصحة مضمونها ، مالم يكن هذا المضمون بطبيعة الحال مخالفا للنظام العام والاداب ، أو كان ظاهره البطلان ، فالتصديق هو اقرار بصحة توقيع ذوى الشأن على ما يقدمونه من محررات ( مثل التوكيلات والاقرارات الصادرة منهم ) وكذلك بصحة الأختام التى قد تقترن بهذه التوقيعات.

طريقة التصديق على المستندات والمحررات في مكتب تصديقات وزارة الخارجية بجمهورية مصر العربيه

عند عودتك لأرض الوطن يجب التصديق علي المستندات والشهادات التي تكون معك من بعثاتنا في الخارج حتى يتسنى لـ مكتب تصديقات وزارة الخارجية في مصر قبولها. والتصديق عليها يتم قبل تقديمها للجهات المعنية بجمهورية مصر العربية.

عند سفرك للخارج يجب التصديق على المستندات والشهادات التي تصطحبها معك من أقرب مكتب تصديقات بالقاهرة الكبرى أو بالمحافظات وذلك حتى يتسنى لبعثاتنا بالخارج التصديق عليها قبل تقديمها لسلطات الدولة الأجنبية.

لا تنسي مشاهدة https://www.youtube.com/watch?v=GiU3v3WSjes

من الخطأ القول توثيق شهاده من وزارة الخارجية والصحيح تصديق شهادة من وزارة الخارجية

أو بمعنى أدق من قبل مكتب تصديقات وزارة الخارجية

الفرق بين التصديق والتوثيق :
هناك خطأ شائع وخلط في كثير من الأحيان بين إجراءات التصديق والتوثيق.

فالتصديق:

هو إقرار بصحة التوقيع والخاتم علي مستند أو شهادة أو محرر من المحررات.

والتوثيق:

هو إجراء يقوم به عادةً موظف الشهر العقاري ويتم بمقتضاه تدوين إرادة المتعاقدين في محرر رسمي يتم بواسطتهم ووفق إختصاصاتهم التي يخولها لهم القانون، وتكون صيغته على لسان الموثق.

تصديقات وزارة الخارجية علي الشهادات الدراسية

كيف يتم توثيق شهادة التخرج من الخارجية

الشهادات الجامعية بكافة أنواعها، نجاح، كشف درجات قيد ….. إلخ تعتمد من أمين عام الجامعة الصادرة منها الشهادة.

كيف اوثق شهادة الثانوية العامة

1- تعتمد من الإدارة التعليمية التابعه لها المدرسة.
2- ويتم إعتمادها من مديرية التربية والتعليم التابعه لها المدرسة.
3- وأخيراً تٌعتمد من سكرتير عام المحافظة التابعة لها مديرية التربية والتعليم .

الشهادات التربوية (دبلوم المعلمين والمعلمات – الإسعاف – المولدات )
تٌعتمد هذة الشهادات التربوية من الإدارة العامة للإمتحانات بتاريخ السنة المقدم فيها الشهادة لمكتب التصديقات بميدان لاظوغلي بالمنيرة.

الشهادات فوق المتوسطة لوزارة التعليم العالي: ( المعاهد العليا الحكومية والخاصة والجامعات الخاصة )
تٌعتمد هذة الشهادات من وزارة التعليم العالي بميدان لاظوغلي.

تصديقات وزارة الخارجية علي شهادات الخبرة:
شهادات الخبرة الصادرة من الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات
تٌعتمد من المسئول المختص بها بجهة صدورها، ويقوم سيادته بالتوقيع لوزارة الخارجية أو ( وكيل الوزارة المختص أو من يفوضه )

شهادات الخبرة الصادرة من القطاع الخاص:
1- يجب عمل محضر تصديق بالشهر العقاري الفرعي التابع لجهة العمل للإقرار بصحه تواريخ شهادة الخبرة، ويجب أن يكون في حضور صاحب العمل أو من ينوب عنه.
2- يقوم بإعتمادها أمين عام الشهر العقاري الرئيسي بشارع رمسيس أو من المفوضين من سيادته من المحافظة التابع لها مكتب الشهر العقاري.

الشهادات الصادرة من النقابات المهنية والعمالية :
تقوم النقابات المهنية والعمالية بإصدار شهادات قيد وترخيص بمزاولة المهنة. ويقوم أمين عام النقابة أو من يفوضه في التوقيع والمبلغ توقيعه أو توقيعاتهم إلي وزارة الخارجية.

تصديقات وزارة الخارجية على المستندات الصادرة من وزارة الداخلية:
1- صحيفة الحالة الجنائية:
يتم إعتمادها من مصلحة الأدلة الجنائية ) المركز الرئيس بباب اللوق ( بالقاهرة .
2- رخص القيادة:
يتم إستخراج شهادة بيانات من وحدة المرور المستخرجة منها الرخصة.
يتم إعتمادها من مدير إدارة التراخيص التابع لها وحدة المرور.
ثم يقوم بإعتمادها من مديرية الأمن التابع لها وحدة المرور .
وأخيراً تعتمد من مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية أو من يفوضه بمقر أكاديمية الشرطة بالعباسية.
وبالنسبة للمحافظات فيتم إعتمادها ويتم توقيع مديرية الأمن فقط.

تصديقات وزارة الخارجية علي المستندات الصادرة من وزارة الصحة:
شهادات الميلاد و الوفاة:
أولاً: شهادات الميلاد والوفاة الصادرة من مكاتب الصحة بالقاهرة الكبرى.
تٌعتمد من مديرية الشئون الصحية الصادر منها الشهادة.
يتم إعتمادها من وكيل وزارة الصحة بشارع مجلس الشعب ويتم توقيعه علي المبلغ إلى وزارة الخارجية.

شهادات الميلاد والوفاة الصادرة من مكاتب الصحة بالمحافظات :
– يقوم وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بإعتمادها.
– ثم يعتمدها سكرتير عام المحافظة.
– وأخيراً تقدم لمكتب وزارة الخارجية بالمحافظة.

تصديقات وزارة الخارجية على الشهادات الصادرة من مكاتب السجل المدني بالقاهرة:
تقوم مصلحة الأحوال المدنية بالعباسية بإعتمادها وهى موجودة أمام كلية الشرطة.
ثم تقدم لأي مكتب من مكاتب وزارة الخارجية بالقاهرة الكبرى.

الشهادات الصادرة من مكاتب السجل المدني بالمحافظات:
– يقوم بإعتمادها أمين السجل المدني بالمحافظات.
– يقوم سكرتير عام المحافظة بإعتمادها.
– أخيراً ترسل إلى مكتب وزارة الخارجية بهذة المحافظة وفي حالة عدم وجود مكتب لهذة المحافظة تقدم لأقرب مكتب تصديقات في أقرب محافظة.

تصديقات وزارة الخارجية على الشهادات المترجمة:
أولاً: يجب التصديق على أصل المستند ثم التصديق على ترجمته وهذا ما يُتبع في التصديق على الترجمة وذلك كما يلي:
أ‌) المستندات الصادرة من جهات محلية.
يتم إعتماد الترجمة من نفس الجهات المصدرة للمستند الأصلي وإعتماد المستند الأصلي وتقديمها معاً كوحدة واحدة.

التصديق علي الترجمة.
أولاً: لابد من التصديق أولاً على أصل المستند من جهة الاصدار.
ثانياُ: لابد من التصديق على الترجمة من نفس جهة الإصدار.
ثالثاُ: يجب ختم الأصل والترجمة بخاتم مشترك من نفس الجهة ( لكي يصبح كل من الأصل والترجمة وحدة واحدة ). وعند طلب التصديق على مستند بلغة غير اللغتين الانجليزية أو الفرنسية يلزم عمل ترجمة للمستند بإحدى اللغات العربية –الإنجليزية – الفرنسية على أن يكون أصل المستند وترجمته مصدقاً عليهما ومن نفس جهه الإصدار ومختومين بخاتم واحد مشترك يجعلهما كوحدة واحدة وفي هذة الحالة يتم تحصيل الرسوم رسمين على الأصل و الترجمة.

ملحوظة:
1- شهادة الميلاد والوفاة يتم ترجمتهما وإعتمادهما من وزارة الصحة بشارع مجلس الشعب.
2- الشهادات الجامعية تترجم ويتم إعتمادها من أمين عام الجامعة.
3- شهادات الزواج والطلاق تترجم ويتم إعتمادها من وزارة العدل بميدان لاظوغلي.
4- تترجم التوكيلات من الشهر العقاري بكوبري القبة ثم يقوم أمين عام الشهر العقاري بشارع الجلاء برمسيس بإعتمادها.

ب) المستندات الصادرة من جهات أجنبية وترجمتها.
– يجب التصديق أولاً علي أصل المحرر أو المستند من سفارة الدولة الأجنبية المعتمدة من جمهورية مصر العربية.
– يتم التصديق علي المستند المترجم بأن الترجمة صحيحة وليس علي توقيع أسم المترجم – ويتم أرفاق المستند والترجمة معاً للختم بخاتم البعثة كوحدة واحدة.
– يقدم المستند المترجم لأى من مكاتب وزارة الخارجية بالقاهرة الكبرى.

تصديقات وزارة الخارجية علي صورة مستند:
-هناك حالتان:
أ) صورة رسمية:
وهذة الصورة الرسمية يجب أن تكون صادرة من نفس الجهة التي صدر منها أصل المحرر ومصدق عليها كأنها الأصل طالما أنها تضمنت سلسلة صحيحة من التصديقات.
ب)صورة عرفية:
يشترط في الصورة العرفية بوجود سلسلة التصديقات علي كل من أصل المحرر وصورته، ويتم إجراء تصديقين ويحصل الرسوم على كل تصديق وهى تكون صورة فوتوغرافية أو صورة بالكربون من المحرر الأصلي.

تصديقات وزارة الخارجية على المستندات التجارية:
أولاً: المستندات التجارية الصادرة من جهات محلية.
تقوم الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بالتصديق على المحررات الرسمية الأتية:
1- شهادات الفحص النوعية.
2- شهادات المنشأ.
3- الإستمارات التي تدل على القيد في السجلات التجارية بالهيئة.
4- التصديق عليها من مكاتب وزارة الخارجية.
تقوم الغرفة التجارية التابعة للمحافظة أولاً بالتصديق علي المحررات الرسمية الأتية ثم تقوم مكاتب وزارة الخارجية بالتصديق عليها مباشرةً:
– شهادات ترخيص بمزاولة المهنة.
– شهادات جنسية البضاعة.
-شهادة علامة تجارية.

-إثبات وجود محل تجارى.
-شهادة عن سعر سلعة واحدة في تاريخ محدد.

– شهادة عن سعر سلعة واحدة من تاريخ محدد.
-شهادة مصدر البضاعة
– القيد في الغرفة التجارية
ويقوم أمين عام الشهر العقاري برمسيس بالتصديق على الوكالات التجارية .

ثانياً :المستندات التجارية الصادرة من جهات أجنبية:
تقوم سفارتنا في البلد الصادر بإعتماد المستندات التجارية (فاتورة / شهادة منشأ ).

الشهادات الخاصة بإستيراد وتصدير الجلود والمنتجات الزراعية.
تقوم إدارة العلاقات الخارجية بوزارة الزراعة بأعتمادها.

الشهادات الخاضعة لقطاع الدواء:
تقوم وزارة الصحة بإعتمادها.

الشهادات الصادرة من البنوك:
يقوم البنك المركزى بالقاهرة بإعتمادها.

تصديقات وزارة الخارجية علي السجل التجاري:
تقوم مصلحة التسجيل التجاري بإعتمادها، وتقوم مكاتب تصديقات وزارة الخارجية بعرض قيمة رسوم التصديقات.

قيمة رسوم التصديقات
أ) رسم التصديق على المستندات التجارية مثل (فاتورة شراء – شهادة منشأ – عقود شراء معتمدة وغيرها من المستندات ذات الصفه التجارية ) 25 جنيه مصري (خمسة وعشرون جنيه مصري لا غير).
ب) رسم التصديق علي كافة المستندات غير التجارية مثل (عقود الزواج – الشهادات الدراسية – أحكام المحاكم المختلفة وغيرها…….) 11 جنيه مصري (إحدى عشر جنيه مصري لاغير).

تنويه:
– تم إنتقال وزارة الخارجية من شارع أحمد سعيد بالعباسية إلى الميرلاند بمدينة نصر.
– تم إنتقال وزارة التعليم العالي من شارع القصر العيني إلى حي السفارات بمدينة نصر أخر شارع عباس العقاد .

 

عناوين وأرقام مكاتب تصديقات وزارة الخارجية المصرية

عناوين مكتب تصديقات وزارة الخارجية

1- ديوان عام الوزارة عمارة ايزيس – 7 ش لاظوغلى –

ت: 27942782
ف: 27949901

2- أحمد عرابى 96 ش أحمد عرابى المهندسين. ت 33033460 – 33033450

​3- الميرلاند سور حديقة الميرلاند – مصر الجديدة القاهرة ت 26336918

​4- القوات المسلحة أمام سينما طيبة رابعة العدوية مدينة نصر القاهرة (خاص بأفراد القوات المسلحة)

ت 22913756

​5- غرفة القاهرة مبنى الغرفة التجارية بالقاهرة ميدان باب اللوق (خاص بالتصديقات التجارية فقط )

ت 27925967

​6- غرفة الجيزة الغرفة التجارية بالجيزة ميدان الجيزة (خاص بالتصديقات التجارية فقط )

ت 35721761

​7- الإسكندرية عمارة الأوقاف سان استيفانو الدور الثانى الإسكندرية ت 5855565

​8- البحيرة خلف ديوان عام محافظة البحيرة دمنهور ت 3363944

​9 -الشرقية مبنى مجلس مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية 2354367

​10- كفر الشيخ ديوان عام محافظة كفر الشيخ 3213867

​11- المنصورة مركز طلخا بمحافظة الدقهلية 2521029

​12- السويس مدينة الحجاج بمحافظة السويس 3228634

​13 – الإسماعيلية مجمع خدمات الاستثمار – برج قرطبة 3218651

​14 – بورسعيد مقر الغرف التجارية بجوار محافظة بورسعيد 3344841

​15 – بنى سويف ش عبد السلام عارف بجوار الشرطة العسكرية بنى سويف 2333912

​16- أسيوط مبنى مجلس مدينة مبارك محافظة أسيوط 2339620

​17- أسوان مبنى الحزب الوطنى ميدان المحطة محافظة أسوان 2312691

​18- جامعة أسيوط مقر جامعة أسيوط 2370088

​19 – سوهاج مبنى الهيئة العامة للاستثمار بسوهاج 4605460

​20- الاستثمار بالعامرية مجمع الاستثمار بالعامرية​ 4500327

​21 – أبى قير الأكاديمية البحرية بأبى قير 5620079

​22 – طنطا مبنى ديوان عام محافظة الغربية 3346139

​23- مدينة الطور مجمع المصالح الحكومية بمدينة الطور ت 3777146

​24 – الاستثمار بالقاهرة شارع صلاح سالم – مبنى هيئة الاستثمار ت 24055452

​25 – 6 أكتوبر نادى 6 اكتوبر الرياضى ت 38356025

​26- القليوبية الغرفة التجارية ببنها ت 3266990

​27 – الترجمان الترجمان جروب – ميناء القاهرة البرى

ت: 25747200
ف: 25747100

​28 – سموحة مبنى مديرية الإسكان – سموحة – الإسكندرية ت 4253127

​29- شبين الكوم كورنيش النيل شبين الكوم بجوار المركز الإعلامى ت 2313161

لا يفوتك توثيق الخارجية

مكتب سعد فتحي سعد للمحاماة

مكتب إستشارات قانونية، مستشار قانوني لكبري الشركات الاستثمارية، متخصص في كافة المجالات القانونية والمكتب يضم محامين ومستشارين وأساتذة جامعات .